هل يجب إرسال تقرير المبيعات إلى التسويق؟ أو تقرير التسويق للمبيعات؟

أضفنا مؤخرًا أول مندوب مبيعات يعمل بدوام كامل إلى فريقنا هنا في BlogMutt.

على الرغم من أننا حققنا نموًا سريعًا ، إلا أننا حققنا كل ذلك مع شخص لا يتعامل مع المبيعات إلا كأمر ثانوي. لقد حاولنا للتو القيام بعمل جيد مع مدونتنا وخدمة العملاء بأفضل ما في وسعنا من خلال الكتابة الرائعة.

ولكن لدينا الآن الكثير من الاهتمام الداخلي بخدماتنا ، حيث احتجنا إلى الحصول على شخص واحد لديه الوظيفة الكاملة للعمل مع أولئك الذين أعربوا عن اهتمامهم بـ BlogMutt ، وتوجيههم في العملية ليصبحوا عملاء.

إذاً < ، لقد وظفنا شخصًا لديه مبيعات ، ولا شيء سوى المبيعات ، في المسمى الوظيفي.

بمجرد العثور على الشخص المناسب ، احتجنا إلى اتخاذ القرار التالي: هل ينبغي لقسم المبيعات تقديم تقرير إلى التسويق ، أم ينبغي على التسويق تقديم تقرير إلى المبيعات؟

في بعض النواحي ، لا يهم كثيرًا. نحن طاقم متماسك للغاية في BlogMutt ، ولا نقف كثيرًا على الإجراءات الشكلية أو هيكل التقارير. نحن جميعًا نعمل بجد كل يوم للتأكد من رعاية آلاف العملاء والكتاب.

لكننا نرغب في إرساء الأساس الآن بحيث يكون من الأسهل نموه ، ونريد التأكد من تجنب الخلافات بين التسويق والمبيعات التي تعطل العديد من الشركات النامية.

هذا هو نوع الخداع بين التسويق والمبيعات الذي يجب تجنبه بأي ثمن. (صورة لي في National Western Stock Show .)

حالة إعداد تقرير مبيعات للتسويق

نظرًا لأن BlogMutt هو نوع من أنواع المؤسسات التسويقية ، فقد كان هذا أول ما فكرنا به.

تعتبر مدونات الأعمال ، في نهاية المطاف ، وظيفة تسويقية. إنهم يخدمون في صميم علاقة الفرد بأطراف التي تتمثل في التدوين ، ويساعدون في بناء العلامة التجارية ، وتحسين محركات البحث ، والوعي العام فقط.

إذا كنا نعيش في عالم التسويق ، ألا يجب أن يتحمل رئيس التسويق لدينا مسؤولية كل ذلك؟ ألا يجب أن تخدم المبيعات وظيفة التسويق التي تناسب الجميع فقط؟

هذه بالتأكيد حالة معقولة. سيساعد ذلك على ضمان عدم تعرض قسم المبيعات لضغوط شديدة ، والعمل الجاد في مواجهة العملاء المحتملين. قد ترغب المبيعات في التأكد من القيام بكل ما يتوافق مع العلامة التجارية لـ BlogMutt.

هذا يبدو جيدًا ، أليس كذلك؟ دعونا نفكر في البديل.

حالة إعداد تقارير التسويق للمبيعات

بينما تعيش BlogMutt في عالم التسويق ، هناك خط مشترك من التفكير مفاده أن كل مؤسسة تحتاج إلى التركيز على المبيعات طوال الطريق من أعلى إلى أسفل.

“هل تعلم ماذا يحدث بدون المبيعات؟” يقول المثل القديم…

… والرد: “لا شيء!”

وهناك حقيقة في ذلك ، خاصة بالنسبة للشركات مثل BlogMutt التي لا تحظى بدعم رأس المال الاستثماري. نحن ندفع للكتاب ولأنفسنا ، باستخدام الأموال التي نجمعها من العملاء فقط ، وبالتالي لا يوجد عمل تجاري مع عدم وجود عملاء.

لذا ، في حين أنه ليس من العملي أن يكون لديك رئيس ، على سبيل المثال ، تقرير هندسي للمبيعات ، فقد يكون من المنطقي أن يكون لديك تقرير تسويقي للمبيعات. من شأن ذلك أن يرسل إشارة قوية مفادها أن جميع عمليات التسويق بحاجة إلى الاهتمام بالمبيعات أولاً وقبل كل شيء. سيضمن عدم وجود جهود “للتوعية بالعلامة التجارية” التي تجعل التسويق يبدو جيدًا ، ولكن لا تؤدي إلى أي نمو للنشاط التجاري.

يتعلق التسويق بجذب العديد من الأشخاص إلى الأعمال التجارية ، وإذا كانت تقارير التسويق للمبيعات ، فستكون جميع جهود التسويق موجهة نحو العثور على عملاء جدد وتحويلهم. هذا يبدو جيدًا أيضًا.

إذن ، ماذا فعلنا؟

قررنا أن أفضل مسار للعمل لم يكن من بين هذين الخيارين. كل من المبيعات والتسويق يقدم تقارير إليّ مباشرة.

لماذا؟

قد يبدو هذا سخيفًا نظرًا لأن “المبيعات” هي شخص واحد بالضبط في الوقت الحالي.

ولكن بعد التحدث إلى الكثير من الأشخاص الأذكياء وقراءة الكثير من الأشياء ، (كان هذا أمرًا ممتعًا) قررت أننا بحاجة إلى إعداد هذين القسمين كوحدات منفصلة في الوقت الحالي ، بينما لا نزال صغارًا.

السبب هو طبيعة العلاقات.

تعتبر المبيعات في الأساس علاقة فردية ، حيث يتواصل شخص في BlogMutt مع إنسان في شركة صغيرة أو وكالة تخدم الأعمال التجارية الصغيرة. يجب إعداد جهود مبيعات BlogMutt لتلبية كل من هؤلاء العملاء المحتملين أينما كانوا ، ومساعدة كل واحد للوصول إلى ما يريده.

يعتبر التسويق عملية من شخص إلى متعدد. نحتاج إلى صياغة موقعنا ورسائلنا للتأكد من أن كل من يحتاج إلى منشورات رائعة في المدونة يجدنا ، ومن ثم ينبهر بموقعنا. عندما تسمي نفسك على اسم كلب مجهول النسب ، يجب أن تكون مبهرًا للغاية في جاذبيتك المرئية ورسالة علامتك التجارية.

نريد أيضًا التأكد من أن الجميع في المكان المناسب للقيام بما يفعلونه بشكل أفضل.

يمكنك في كثير من الأحيان معرفة متى تقدم الشركة تقارير تسويقية للمبيعات. هذه شركة لديها عملاق “اشتر الآن !!!!” الموجود أعلى الصفحة الرئيسية وكل صفحة أخرى.

وعندما يتم إرسال تقارير المبيعات إلى قسم التسويق ، تستمر الاستفسارات الواردة لأيام بدون استجابة بينما يقوم الأشخاص بصياغة الرسالة الصحيحة.

سنتجنب هاتين المشكلتين المعوقتين ، وسنظل نعمل جميعًا لإنشاء أفضل BlogMutt ممكن.

تم النشر في الأصل على www.blogmutt.com.